رياضة

تقبيل الإسورة وتقليد حنظلة.. هكذا يدعم اللاعب حسين الشحات غزة وفلسطين

حرص نجم النادي الأهلي حسين الشحات على دعم فلسطين بطريقة مثيرة، بعد إحرازه هدفاً في شباك نادي فيوتشر، في مباراة نهائي كأس السوبر المصري بالإمارات.

وفي الدقيقة الـ34، عزز حسين الشحات فوز الأهلي، بعدما سجّل الهدف الثاني في شباك جنش بطريقة ساحرة، بعد تمريرة رائعة من “كهربا، واحتفل الشحات بهدفه بتقبيل “إسورة معصم” تحمل علم فلسطين، خبأها تحت رباط يربطه حول معصمه.

وحصد النادي الأهلي لقب كأس السوبر المصري للمرة الـ14 في تاريخه، والأولى من البطولة بنظامها الجديد، والذي أُقيم بمشاركة 4 أندية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يدعم فيها اللاعب حسين الشحات فلسطين خلال مباريات النادي الأهلي، حيث احتفل الشحات بهدفه في مبارات اتحاد جدة السعودي في كأس العالم للأندية  

سجّل اللاعب حسين الشحات هدفاً، ساعد من خلاله في فوز النادي الأهلي على نظيره اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف لواحد، في مواجهة أقيمت على أرض ملعب “الجوهرة المشعة” ضمن منافسات الدور الثاني في بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي توّج فيها النادي الأهلي بالميدالية البرونزية بدعم فلسطين عن طريق تقليد شخصية “حنظلة” المرتبطة بتاريخ القضية الفلسطينية. وقام اللاعب أكرم توفيق بمشاركة الشحات في الاحتفال بذات الطريقة.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حرص حسين الشحات، مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، على مساندة الشعب الفلسطيني. فنشر الشحات عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، صورته مع علم فلسطين، معلقاً عليها: “فلسطين في القلب”، وبعد تصاعد حدة ودموية الاعتداءات الإسرائيلية كتب عبر حسابه على “إكس”: “ليس عليك أن تكون مسلماً لدعم فلسطين، عليك فقط أن تكون إنساناً.. حسبنا الله ونعم الوكيل.

وفي أعقاب مجزرة المستشفى المعمداني، وجّه لاعب منتخب مصر ولاعب النادي الأهلي رسالة إلى مؤسسات العالم، من أجل حماية المدنيين من الشعب الفلسطيني والتبرع لهم بالمساعدات الإنسانية، من أجل التصدي لما يفعله جيش الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى