عربي ودولي

بعد تفكيك شبكة تجسس إسرائيلية بتركيا.. أردوغان للاحتلال: ستعرفون من هي تركيا بحق

علق الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” على العملية التي نفذها جهاز الاستخبارات التركي ضد شبكة تجسس لصالح الموساد الإسرائيلي، معتبراً أن ذلك “رد واضح” على من يهددون أمن تركيا.

وقال أردوغان إنّ جهاز الاستخبارات ردّ بشكل واضح جداً على من يهددوننا عبر تفكيك شبكة التجسس الإسرائيلية في بلادنا، زنقزل لكم انتظروا، فهذه خطوة أولى، وستعرفون تركيا بحق.  

وكانت النيابة العامة التركية بمدينة إسطنبول قد أخالت في 5 يناير الجاري 34 مشتبهاً إلى القضاء، بعد توقيفهم بتهمة ممارسة أنشطة “تجسس دولية” لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي ضد مواطنين أجانب يقيمون في تركيا لأسباب إنسانية.

وتابع أردوغان: ندرك أن موقف تركيا الصريح والواعي حيال الأزمات الإقليمية، وخاصة المجازر في غزة أفسد خطط البعض، وأن تركيا تُمهل لكنها لا تدع الخيانة من دون حساب.

وأفاد الرئيس التركي بأن الجمهورية التركية ربما تُمهل، لكنها لا تدع الخيانة والإرهاب من دون حساب، مشيراً إلى أن الجميع يتقبل حقيقة أن تركيا تعزز يوماً بعد آخر مكانتها كقوة مؤثرة وصانعة ألعاب على رقعة الشطرنج العالمية.

كما أشار إلى أن جهاز الاستخبارات التركي لا يدع الإرهابيين يلتقطون أنفاسهم بفضل شبكة مصادره الواسعة وقدراته التكنولوجية المتقدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى