اقتصاد

من بينها الـCIB.. بنوك تخفض سقف بطاقات الائتمان إلى 50 دولارا شهريا فقط

قررت بعض البنوك العاملة في مصر، خفض الحدود القصوى لاستخدام بطاقة الائتمان في عمليات الشراء من خارج مصر بالعملة الأجنبية إلى 50 دولارا فقط شهريا بدلا من 250 دولارا، على خلفية أزمة شح الدولار المتفاقمة في البلاد.

وأخطر البنك التجاري الدولي وهو أكبر بنك خاص في مصر، ومصرف أبوظبي الإسلامي، العملاء في رسالة نصية بخفض حد التعاملات الدولية للشراء من داخل مصر باستخدام بطاقات الائتمان إلى مبلغ 50 دولارا، أو ما يعادله من عملات أجنبية، على ضوء تعليمات البنك المركزي، بمنح البنوك مرونة في تحديد حد أقصى لاستخدامات العملة عبر البطاقات وفق السيولة المتاحة لديها.

وفي أكتوبر الماضي، وجه البنك المركزي جميع البنوك العاملة في مصر، بوقف استخدام بطاقات الخصم المباشر للعملاء في الخارج، في ما يخص المعاملات بالعملات الأجنبية، مع استمرار استخدامها في الداخل في المشتريات والسحب النقدي.

وألزم البنك المركزي عملاء البنوك، بالتقدم بما يثبت أن استخدامهم بطاقات الائتمان كان أثناء سفرهم إلى الخارج، من خلال أختام المغادرة والوصول على جواز السفر، أو بإرسال ما يثبت استمرار وجودهم في الخارج إذا تجاوزوا فترة 90 يوما، خلال 3 أشهر من فتح تلك الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى