محلي

وزير التموين يتعرض لهجوم غير مسبوق والوزير يرد: المتهم بريء حتى تثبت إدانته

هاجم نواب البرلمان وزير التموين علي المصيلحي خلال جلسة لمناقشة من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية حول عدد من مشكلات قطاع التموين، وتشمل 94 طلب إحاطة و7 أسئلة برلمانية.

و استهل النائب عبدالمنعم إمام عضو مجلس النواب، حديثه خلال الجلسة الرقابية لمواجهة علي المصيلحي وزير التموين، قائلا: الوزير في مداخلة هاتفية شهيرة، قال أنا بعتذر للناس جامد، وأقول له: “اعتذارك مرفوض”.

وتسائل إمام، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: كيف يمكن لمصر أن يكون لديها أزمة بصل وسكر، وزارتك أصبحت وزارة معاشات، كل من يخرج على المعاش يتم المد له، ولا يتم ترقية الكوادر الوسيطة.

وأضاف أن هناك سياسة مجحفة للشعب المصري ليس مقبولا أن نخير الشعب المصري، مابين أن يكون جعان وفقير، أو أن يكون حرامي، فهناك خيار تالت أنكم تورونا عرض كتافكم.

من جهته قال البرلماني “ضياء الدين داوود” إن وزارة التموين خلال أخر عامين أصبحت راعية للفساد بامتياز في ظل اختفاء السلع الأساسية وأن أزمة الأرز هي من صنيعة وزير التموين.

وأضاف داوود أن الوزير كان لا بد أن يستقيل فور كشف قضايا الفساد في وزارته والقبض على مستشاره وغيره بتهم فساد في السلع التموينية.

من جانبه رد وزير التموين “علي المصيلحي” على اتهامات النواب لوزارته بالفساد، خاصة عقب إعلان القبض على مسئولين داخل وزارته بأن “المتهم بريء حتى تثبت إدانته”.

واختتم الوزير بقوله: “نحن وزارة نخدم نحو 64 مليون بني آدم ونقوم بتوفير السلع الأساسية لهم، ومن يقوم بطعنها ووصفها بالفساد أنا لست حكما في هذا الأمر، والشكر لكل من يصلح.

زر الذهاب إلى الأعلى