اقتصاد

أزمة الدولار تجبر شركة كويتية كبرى لإغلاق فروع لها في مصر

قررت مجموعة الشايع الكويتية، إحدى أكبر مشغلي العلامات التجارية للبيع بالتجزئة في الشرق الأوسط، إغلاق بعض متاجرها في مصر، نتيجة للوضع الاقتصادي وتراجع الجنيه أمام الدولار.

وأرسلت المجموعة الكويتية رسالة موجهة لموظفي المتاجر المزمع إقفالها إلى أنه “نتيجة الوضع الاقتصادي على مدى الأعوام الثلاثة الأخيرة، والصعوبات التي تواجهها أعمالنا التجارية في مصر، بما في ذلك انخفاض العملة، وضغوط سعر الصرف، والتضخم المرتفع، اضطررنا لاتخاذ القرار الصعب بتقليص عملياتنا في البلاد.

و قال متحدث باسم المجموعة إن الشركة قررت إغلاق عدد من أفرع المتاجر التابعة لها في مصر، وهي متاجر كليرز ودبنهامز ومذركير وذي بودي شوب وﭙـنكبري، بالإضافة إلى بضع محلات أمريكان إيجل وباث آند بودي، وركس، واتش آند ام، وﭬيكتوريا سيكريت.

ولفت متحدث باسم مجموعة الشايع الكويتية إلى أنّه سيتم إغلاق جميع محلات ومنصات التجارة الإلكترونية الخاصة بكل من كليرز ودبنهامز ومذركير وذي بودي شوب وﭙـنكبري في مصر.

مجموعة “الشايع” أضافت في خطابها لموظفي المتاجر في مصر أنه سيتم سحب العلامة التجارية (دبنهامز) من مصر، سواء لناحية إقفال المتاجر الفعلية أو نشاط التجارة الإلكترونية، بنهاية شهر فبراير 2024.

كما أكد خطاب المجموعة أنه سيتم إنهاء خدمات 450 موظفا يعملون في فروعها المختلفة وسحب 5 علامات تجارية مختلفة نهائيا من السوق المصري

زر الذهاب إلى الأعلى