عربي ودولي

بسبب الإخوان المسلمين.. كريم بنزيما يقاضي وزير الداخلية الفرنسي

رفع نجم كرة القدم الفرنسي، كريم بنزيما، دعوى تشهير على وزير الداخلية “جيرالد دارمانان” بعد أن اتهمه الأخير بالارتباط بجماعة الإخوان المسلمين.

وانتقد دارمانان مهاجم المنتخب الفرنسي السابق والحاصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022، بعد أن نشر على منصة إكس رسالة دعم لقطاع غزة.

وقال بنزيما، حينها: كلّ صلواتنا من أجل سكان غزة الذي يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال.

وأوضح وزير الداخلية الفرنسي، أنه يمكن تفسير هذا الموقف بعلاقات بنزيمة بجماعة الإخوان المسلمين، وأن اللاعب الدولي له علاقة وثيقة بالجماعة، بحسب تصريحه لقناة “سي نيوز”.

وسرعان ما أصدر كريم بنزيمة، والذي يلعب في نادي اتحاد جدة السعودي نفيا، وهدد باتخاذ إجراءات قانونية بحق الوزير بتهمة التشهير.

وفي شكواه المؤلفة من 92 صفحة، والتي نقلتها وسائل إعلام فرنسية اعتبر بنزيمة أن هذه التصريحات “تقوض” شرفه وسمعته، مشيرا إلى أنه “لم تكن لديه أدنى صلة بجماعة الإخوان المسلمين، ولا يعرف أي عضو فيها.

وتابع بنزيما: أدرك إلى أي مدى يتم استخدامي، بسبب سمعتي، في ألعاب سياسية، وهي أكبر فضيحة نظراً الى أن الأحداث الدرامية التي وقعت منذ 7 أكتوبر تستحق شيئا مختلفا تماما عن هذا النوع من التصريحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى