عربي ودولي

بعدما عجزت الآلة الحربية عن إعادتهم.. إسرائيل تلجأ لحيلة جديدة لإعادة الأسرى

ألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي بمنشورات على عدة مناطق في وسط وغرب مدينة رفح بقطاع غزة، تحمل صور 69 أسيرا إسرائيليًا في القطاع، وطالب سكان قطاع غزة بإبلاغهم حال الوصول إلى أي معلومات حولهم إذا أرادوا العودة لمنازلهم.

وحملت المنشورات 69 اسمًا فقط من الأسرى، رغم أن تقديرات إسرائيلية سابقة أشارت إلى أن هناك 136 أسيرا ما زالوا في حوزة حركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى.

ومن بين أبرز الإسرائيليين الذين ظهرت صورهم في المنشورات: أفيره منغستو، وهشام شعبان السيد، وهدار غولدين، وأورون شاؤل، وهؤلاء أسرتهم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع عام 2014.

وفي 13 يناير الجاري، أعلنت كتائب القسام عبر مقطع فيديو عن فقدانها الاتصال بخلية مسؤولة عن 4 محتجزين إسرائيليين كانوا لديها في غزة منذ عام 2014.

وسبق أن أعلنت كتائب القسام عن مقتل العديد من المحتجزين الإسرائيليين لديها بقصف من الطيران الإسرائيلي على القطاع منذ بدء الحرب.

وهذه هي المرة الأولى التي يلقي فيها جيش الاحتلال منشورات على القطاع تحمل صورا وأسماء لإسرائيليين محتجزين في غزة، بعدما عجز الهجوم العسكري على إعادتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى