محلي

مندوب فلسطين بالجامعة العربية يعلن أعداد النازحين قرب الحدود مع مصر

قال مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، إن 1.5 مليون نازح فلسطيني في قطاع غزة موجودون حاليًّا على مقربة من الحدود مع مصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، عقب اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين دورة غير عادية لبحث الجرائم والمخططات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن إسرائيل ألقت 65 ألف طن متفجرات على قطاع غزة، ما دفع مليوني مواطن في غزة إلى ترك منازلهم ونزوحهم قسرًا، بينهم الـ1.5 مليون الموجودون قرب الحدود مع مصر.

وذكر أن مجلس الجامعة أكّد أن الدول العربية ستتخذ كل الإجراءات الممكنة لعدم تهجير الفلسطينيين من أراضيهم وحذّر من أي تواطؤ أو تعاون أي دولة مع مخطط التهجير القسري ضد الشعب الفلسطيني يجعل من هذه الدولة المتواطئة شريكة في العدوان.

ولفت إلى إدراك مجلس الجامعة، أن منع جريمة التهجير القسري لا يجب أن يكون بالبيانات الشفهية أو الموافقة الرافضة بالتعبير فقط، لكن يجب العمل بكل الوسائل لوقف العدوان الإسرائيلي والسماح بتدفق المساعدات الإنسانية استنادًا إلى قرار القمة العربية الإسلامية المشتركة التي قررت كسر الحصار.

وأوضح أنه يجب العمل على كسر الحصار على الشعب الفلسطيني وتدفق المساعدات لكل أنحاء قطاع غزة، والعمل على إعادة تأهيل المستشفيات والبنية التحتية ضمن وسائل منع التهجير القسري.

زر الذهاب إلى الأعلى