محلي

بالتزامن مع زيارة بعثة صندوق النقد.. ارتفاع جديد في سعر الدولار بالسوق السوداء

عاد سعر الدولار بالسوق السوداء في مصر إلى الارتفاع مجددًا خلال الساعات القليلة الماضية، حيث يأتي ذلك بالتزامن زيارة لبعثة من صندوق النقد الدولي لمناقشة برنامج الإصلاح الاقتصادي.

يأتي ارتفاع الدولار بالسوق الموازية غير الرسمية بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق في السوق المحلية، بجانب أيضًا ارتفاع الدولار بالعقود الآجلة غير القابلة للتسليم أمام الجنيه لأعلى مستوى أيضًا في التاريخ.

في الوقت الذي ظل سعر الصرف الرسمي ثابتا عند حوالي 30.90 جنيهًا للدولار، ارتفع سعر الدولار بالسوق السوداء خلال الساعات الماضية، حيث يتم تداوله اليوم حول مستوى 63 جنيهًا للدولار الواحد حيث كان أعلى سعر وصل إليه الدولار بالسوق السوداء هو 65 جنيهًا، وهو المستوى الذي سجله منذ أيام.

فيما تشير أحدث بيانات العقود الآجلة غير القابلة للتسليم – أجل سنة – إلى تجاوز الدولار مستوى الـ 55 أمام الجنيه خلال خلال الساعات القليلة الماضية لأول مرة على الإطلاق، مقابل نحو 39 جنيها في أغسطس الماضي، وفقًا لبيانات بلومبرغ.

على الجانب الآخر، يسجل عيار ذهب 21 أعلى مستوياته على الإطلاق عند مستوى 3725 جنيهًا للجرام الواحد، وهو العيار الأكثر مبيعًا وشهرة، فيما سجل عيار ذهب 24 حوالي 4257 جنيهًا للجرام الواحد.

زر الذهاب إلى الأعلى