عربي ودولي

حقل ألغام وقذائف نسفت منزلاً اختبأوا به.. القسام تكشف تفاصيل العملية التي قتلت 21 جندياً إسرائيلياً

كشفت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس تفاصيل استهدافها قوة من الجيش الإسرائيلي في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بالأمس وهي عملية أقرت تل أبيب بأنها أودت بحياة 21 من جنودها، كما أعلنت الحركة عن استيلاء مقاتليها على 3 طائرات إسرائيلية مسيرة، بينها طائرتان انتحاريتان.

وقالت “القسّام” في بيان إن مقاتليها تمكنوا من تنفيذ عملية مركبة شرق مخيم المغازي، حيث قاموا باستهداف منزل تحصنت فيه قوة هندسة صهيونية بقذيفة مضادة للأفراد.

وأكدت القسام أن هذه القذيفة أدت إلى انفجار الذخائر والعتاد الهندسي الذي كان بحوزت القوة، ونسف المنزل بشكل كامل عليها، وبالتزامن دمر المقاتلون دبابة “ميركافا” كانت تؤمن القوة بقذيفة الياسين 105، وفقاً للبيان..

وأفادت “القسّام” أيضاً بأن مقاتليها قاموا بتفجير حقل ألغام بقوة صهيونية أخرى كانت تتواجد بنفس المكان؛ مما أدى لإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح، وانسحب المقاتلون إلى قواعدهم بسلام.

من جانب الاحتلال  الإسرائيلي، أقر المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي بمقتل 21 جندياً من قوات الاحتياط خلال القتال في وسط قطاع غزة، مشدداً على أن للحرب ثمناً مؤلماً للغاية.

كما أوضحت هيئة البث الحكومية الإسرائيلية أنه عند تفخيخ الجنود لمبنيين في مخيم المغازي، أطلق عناصر حماس صواريخ مضادة للدروع؛ ما أدى إلى انفجار العبوات الناسفة وانهيار المبنيين على الجنود الإسرائيليين.

في بيان منفصل أعلنت “كتائب القسام” أن مقاتليها استولوا على 3 طائرات إسرائيلية مسيرة، بينها طائرتان انتحاريتان، وقالت “كتائب القسام” في بيان تمكن مجاهدو القسام من الاستيلاء على 3 طائرات درون (مسيرة إسرائيلية) منها طائرتان انتحاريتان من نوع ماعوز جنوب حي الزيتون، شرق مدينة غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى