محليمنوعات

"أبو عبيدة .. قائد سلاح الحرب الإعلامية".. عنوان جديد في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تداول رواد السوشيال ميديا من المهتمين بالشأن الثقافي، صورا لغلاف أحد الكتب، يظهر بها القائد الملثم لكتائب الشهيد عز الدين القسام، تحت عنوان “أبو عبيدة قائد سلاح الحرب الإعلامية” للكاتب المصري سيد داود المطعني، حيث يشارك الكتاب في الدورة الخامسة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من ٢٥ يناير حتى ٦ فبراير لهذا العام.

وأكد المطعني في تصريحات صحفية سابقة إلى أن كتابه الصادر عن دار “ببلومانيا” للنشر والتوزيع، يتناول الحرب الإعلامية الشرسة بين المقاومة الفلسطينية في غزة، وبين إعلام الاحتلال، وكذلك تحليل بيانات البيانات الإعلامية للمقاومة الفلسطينية، ومدى تأثيرها على مجريات الأمور بالداخل المحتل، وكيف تكسب المقاومة الفلسطينية بسلاح الإعلام عددًا من المعارك العسكرية.

يعتبر هذا الكتاب وسيلة أخرى من وسائل الدعم الشعبي المصري للقضية الفلسطينية منذ النكبة وحتى الآن، فمواقف المصريين لم تزل ثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وقد تناول الكتاب في أحد فصوله، مواقفا من بسالة البطل المصري أحمد عبدالعزيز في فلسطين، واستشهاد ده فيها، ومن ثم أطلقت مصر اسمه على العشرات من شوارعها ومدارسها تخليدًا لذكراه.

يذكر أن الكاتب سيد داود المطعني ساهم بعدد من المؤلفات، أبرزها روايات “مولانا المسيح باشا، العجوز صديقي، جرعة نكد، المساقون إلى البرزخ” وكذلك كتاب “وهم الإلحاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى