محلي

د. حلمي الجزار: ما يحدث في غزة سيكون طريقا للحق العربي في بلاد الربيع العربي

قال مسؤول القسم السياسي لجماعة الإخوان المسلمين د. حلمي الجزار أن الحاضنة الشعبية
يمكن أن نعتبرها ثالث ضلعين، يعني هناك ضلعين آخران والثلاثة يشكلون مثلثا، الأول القضية العادلة، والثاني القيادة الراشدة، ثم تأتي قاعدة المثلث وهي الحاضنة الشعبية الذي هو الشعب والمجتمع، صاحب القضية العادلة وهو الصاحب الأصيل وهو الذي يقوم بالتوكيل لمن يقوم بالمقاومة ومن ثم يقوم بالثورة.

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة افتراضية نظمها منتدى رؤى للفكر والوعي بعوان “الحاضنة الشعبية بين طوفان الأقصى والربيع العربي.. الدور والأثر”.

وتابع مسؤول القسم السياسي في الإخوان حديثه، “وجدنا كيف تحملت الحاضنة الشعبية في فلسطين التكاليف، سواء كان هذا من أرواح قدمت، وأناس أصيبوا وتدمير، ولكن مع هذا أصبحت الحياة سارية الآن في كل العالم تهتف باسم فلسطين، و بالحق الفلسطيني الذي هو امتداد بإذن الله تعالى أو سوف ينير الطريق إلى الحق العربي في بلاد الربيع العربي.

وأشار “الجزار” إلى جهود أعداء الثورة والاستبداد الذين يحاولون أن يصرفوا الحاضنة الشعبية عن طريقها من خلال التخويف بالمستقبل ضاربين الأمثلة بما يحدث في سوريا وليبيا، مشددا على ضرورة مواجهتهم بالأمل والتعلم من أخطاء الماضي حتى نوجه الحاضنة الشعبية إلى طريق واحد ولا نتفرق، كما تفرقت في بلاد الربيع العربي.

وختم “الجزار” حديثه بأن الوقت الآن مناسب كي نعود مرة أخرى، للحاضنة الشعبية، ونعمل على اتساعها في بلادنا وفي البلاد التي حولنا، ونعطي الأمل، وإن شاء الله تعالى في غد، سوف يكون للحق، ولأهل الحق، ولمعسكر الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى