عربي ودولي

سرايا القدس: لو فتش الاحتلال رمال غزة فلن يستطيع إعادة أسراه

قال الناطق العسكري باسم سرايا القدس “أبو حمزة” إن العدو الإسرائيلي لو فتش رمال قطاع غزة فلن يعيد أسراه إلا بقرار من المقاومة الفلسطينية.

وأضاف الناطق العسكري باسم سرايا القدس أنهم استهدفوا خطوط الإمداد لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق جباليا وفي المنطقة الوسطى، وأنهم يواصلون التصدي أمام آلة البطش الإسرائيلية في جميع المحاور.

من جانبه أعلن أمين عام حركة “الجهاد الإسلامي” زياد النخالة أن حركته لن تنخرط في أية تفاهمات بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة دون ضمان وقف شامل لإطلاق النار.

وأضاف “النخالة أن الحركة تؤكد على موقفها الثابت بأنها لن ننخرط في أية تفاهمات دون أن نضمن وقفاً شاملاً لإطلاق النار، وانسحاب قوات الاحتلال، وضمان إعادة الإعمار، وحلاً سياسياً واضحاً يضمن حقوق الشعب الفلسطيني.

و في السياق كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية عن اقتراح وساطة مبدئي يتضمن إطلاق سراح 35 محتجزاً إسرائيلياً مقابل وقف القتال في قطاع غزة لمدة 6 أسابيع، وتحرير آلاف الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

من جهته أعلن رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” إسماعيل هنية، أن حركته تسلمت المقترح الذي تم تداوله في اجتماع باريس الأحد، قائلا إن رد “حماس” بشأن المقترح سيكون على قاعدة أن الأولوية لوقف العدوان الغاشم على غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية كلياً إلى خارج القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى