عربي ودولي

لقاء سري بين مدير الشاباك الإسرائيلي وعباس كامل في القاهرة

زار مدير جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي “الشاباك” رونين بار، القاهرة، أمس الاثنين، والتقى رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، وسط توترات بين البلدين بشأن الحرب في غزة، واحتمال توسيع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية لتمتد إلى مدينة رفح الفلسطينية على الحدود مع مصر، وفق ما نقل موقع أكسيوس عن مصدرين إسرائيليين.

وتخشى مصر أن تتسبب عملية إسرائيلية من هذا النوع، وبهذا القرب من حدودها، حيث محور فيلادلفيا، في تدفق أعداد كبيرة من الفلسطينيين على شبه جزيرة سيناء.

وشملت القضايا الوضع على طول محور فيلادلفيا، و”كيف يمكن لمصر وإسرائيل العمل معًا لمنع تهريب الأسلحة إلى غزة التي من شأنها تمكين حماس من إعادة التسلح، والخطط المحتملة لما بعد الحرب”، حسب الموقع الأمريكي.

كما ناقشوا الخطط المحتملة لما بعد الحرب، ورفض الشاباك التعليق. ولم يرد المسؤولون المصريون على الفور على طلب التعليق للموقع.

وكانت الهيئة المصرية العامة للاستعلامات قد أصدرت بيانا خلال الأيام الماضية أكدت فيه على رفض مصر أي محاولة إسرائيلية للسيطرة على محور فيلادلفيا، وأن تنفيذ الخطة الإسرائيلية المحتملة من شأنه أن يؤدي إلى “تهديد خطير للعلاقات بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى