محلي

بعد اقتراب الحكومة من الحصول على قرض صندوق النقد.. الذهب يفقد أكثر من 500 جنيه في يومين

قال سكرتير شعبة الذهب السابق “نادي نجيب” إن جرام الذهب عيار 21 فقد أكثر من 500 جنيه في يومين، مع انحسار المعاملات في سوق الصرف الموازية، نتيجة اقتراب مصر من الحصول على تمويلات صندوق النقد الدولي.

وأضاف “نجيب” أن سعر جرام الذهب عيار 21 تراجع اليوم إلى 3560 جنيهًا مقابل 4100 جنيه مساء الخميس الماضي، وعادت سوق الذهب للاتفاق على تسعير موحد بعد ارتباك التسعير خلال اليومين الأخيرين من الأسبوع الماضي.

وأوقفت محلات الصاغة التسعير عدة مرات خلال الأسبوعين الماضيين، مع قفزات في أسعاره في ظل احتدام المضاربات على أسعار الملاذات المتاحة لحماية المدخرات بالعملية المحلية، من أبرزها سوق الصرف الموازية التي شهدت زيادة سعر صرف الدولار لأكثر من 70 جنيهًا في بعض التقديرات.

وبلغ سعر الذهب عيار 14 اليوم 2373 جنيهًا، وعيار 18 بلغ 3051 جنيهًا، وعيار 24 سجل 4068 جنيهًا، أما الجنيه الذهب فبلغ 28 ألفًا و480 جنيهًا.

وقال صندوق النقد الدولي، في بيان بعد منتصف ليل الخميس الماضي، إنه توصل لاتفاق مع الحكومة المصرية على الإصلاحات المطلوبة، ما زاد من التوقعات بتلقي مصر حزمة من التمويلات بنحو 10 مليارات دولار.

من جانبه قال مستشار وزير التموين “ناجي فرج” إن أنباء اقتراب مصر من الحصول على قرض الصندوق كانت سببًا إيجابيًا لهبوط الدولار في السوق الموازية، وبالتالي انخفاض سعر جرام الذهب في السوق المحلية.

وتوقع نادي نجيب عودة ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال الأيام المقبلة قائلا إن الفترة الماضية كان الدولار هو السبب في زيادة السعر ولا يوجد بيع، والبيع كان ضعيف بسبب ارتفاع السعر، لكن الآن من الممكن أن تنظر الناس للسعر بعد نزوله وتعاود الشراء مما سيتسبب في زيادة الأسعار مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى