محلي

بعد إقالة فيتوريا.. تولي مدرب وطني شهير تدريب منتخب مصر

أتم اتحاد الكرة اتفاقه مع حسام حسن لتولي تدريب منتخب مصر خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق للمنتخب، وفق مصادر محلية.

وانتهى الاتفاق على التفاصيل الخاصة بالتعاقد، حيث سيوجد إبراهيم حسن ضمن الجهاز المعاون لشقيقه حسام حسن، ويسضم الجهاز المعاون محمد يوسف في منصب المدرب العام.

من جانبهم أكد مسئولو اتحاد الكرة ثقتهم الكاملة في مقدرة حسام حسن لقيادة المنتخب خلال المرحلة المقبلة، وإعادة المنتخب إلى المسار الصحيح بعد إخفاقه في النسخة الأخيرة من بطولة أمم إفريقيا، والتي ودع الفراعنة منافساتها من الدور ثمن النهائي.

وقالت مصادر رياضية إن وزير الرياضة “أشرف صبحي” عقد جلسة مع حسام وإبراهيم حسن تمهيدا لتولي العميد تدريب منتخب مصر.

وزير الرياضة حرص على توجيه عدة نصائح للتوأم قبل قيادة الفراعنة بشكل رسمي، جاء في مقدمتها نصحه بالابتعاد عن الأخطاء الماضية، واتخاذ طريقة جديدة تتناسب مع قيادة الفراعنة.

كما نصحه بالابتعاد عن العصبية والتحلي بالهدوء خاصة وأن الأمر داخل المنتخب يختلف عنه في الأندية، وأن الثنائي سيحمل طموحات وآمال المصريين على كتفيه.

وطالب وزير الرياضة حسام حسن بضرورة فتح صفحة جديدة مع جميع اللاعبين وجميع المسئولين في الكرة المصرين بين إداريين ولاعبين، بما يخدم مصلحة منتخب مصر.

و جاءت ظروف الأزمة المالية التي يمر بها اتحاد الكرة وعدم توفر سيولة مالية كافية لديه من العملات الأجنبية، ليعزز الاتجاه نحو قرار تعيين مدير فني مصري لمنتخب مصر، وصرف النظر عن فكرة التعاقد مع مدرب أجنبي لقيادة الفراعنة.

زر الذهاب إلى الأعلى