عربي ودولي

القاهرة تستضيف جولة مفاوضات جديدة بشأن غزة اليوم الخميس

أفاد مسؤول مصري بأن القاهرة ستستضيف، اليوم الخميس، جولة جديدة من المفاوضات برعاية مصرية-قطرية من أجل “تهدئة” الأوضاع في قطاع غزة.

وذكر المسؤول أن “مصر وقطر ترعيان جولة جديدة من المفاوضات” بالقاهرة للتهدئة بقطاع غزة، مشيرا إلى أن “المفاوضات ستشمل الحديث عن صفقة لتبادل الأسرى الفلسطينيين والأسرى لدى المقاومة الفلسطينية”، وفقا لما أوردته قناة “القاهرة” الإخبارية.

جاء ذلك بعدما سلّمت حركة حماس، مساء الثلاثاء، ردها بشأن اتفاق الإطار للوسطاء في كل من دولتي قطر ومصر، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة، بحسب بيان رسمي صادر عن الحركة.

وأوردت حماس، في بيان أصدرته عقب تسليم الرد، أنها “تعاملت مع المقترح بروح إيجابية، بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على شعبنا، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى”.

وأكد رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، أن الدوحة تسلّمت رد حماس على مقترح الهدنة في قطاع غزة، وهو “إيجابي ويتضمن ملاحظات”.

زر الذهاب إلى الأعلى