عربي ودولي

كتائب القسام تُعلن مقتل أسيرين إسرائيليين لديها وإصابة 8 آخرين

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس اإن القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع خلال الـ96 ساعة الأخيرة، أدى إلى مقتل أسيرين إسرائيليين وإصابة 8 آخرين بجروح خطيرة.

وأضافت الكتائب في بيان لها أن أوضاع الأسرى تزداد خطورة في ظل عدم التمكن من تقديم العلاج الملائم لهم، محمِّلة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة المصابين بسبب تواصل القصف والعدوان..

وقبل أسبوعين نشرت كتائب القسام رسالة خاطبت فيها عائلات الأسرى الإسرائيليين، بأنه إذا استمرت حكومة بنيامين نتنياهو في الحرب على غزة، فعليهم أن يتوقعوا خبر مقتل جميع الأسرى بغارات جيشهم.

وفي وقت سابق، نشرت “كتائب القسام” فيديو لعدد من مجندات إسرائيل الأسيرات في قطاع غزة، وهنّ يوجّهن رسالة إلى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يطالبنه بوقف الحرب، والعمل على إعادتهن مرة أخرى إلى عائلاتهن في إسرائيل.

وتحدثت الأسيرات عن الظروف التي يعشنها في غزة تحت القصف الإسرائيلي المتواصل، وأنهن يتنقلن من مكان إلى آخر؛ هرباً من الموت على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقلن في رسالتهن: “لا نخاف من حماس، لكننا نخاف من حكومة بلادنا”.

والأحد 21 يناير 2024، وجّهت “القسام” رسالةً إلى عائلات الأسرى المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بالغات العبرية والعربية والإنجليزية جاء فيها: “إلى عائلات الأسرى، الخيار لكم، في توابيت أم أحياء.. حكومتكم تكذب، الوقت ينفذ”.

كما نشرت صورة تُظهر يداً لجندي إسرائيلي محتجز لديها، وبجواره رسالة مكتوبة باللغة العبرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى