اقتصاد

في 6 شركات.. ارتفاع أسعار السجائر رسميا

أعلنت 6 شركات زيادة أسعار السجائر رسميا، بارتفاع يتراوح ما بين 8 إلى 10 جنيهات للعلبة، وفقا لتصريحات إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر، ما جعلها تتصدر محرك البحث “جوجل”.

وكانت شركة فيليب موريس مصر، أعلنت رفع أسعار السجائر، خلال الأيام القليلة الماضية، بنحو 11 جنيها للعبوة من أصناف “مارلبورو”، “ميريت”، “وإل إم”، إذ كشفت شركة “فيليب موريس” مصر قائمة الأسعار الجديدة لجميع منتجاتها من التبغ المٌسخن «HEETS» و«TEREA»، والسجائر التقليدية من العلامات التجارية «MeritوMarlboro وL&M» بكل أنواعها.

كما حددت شركة المنصور الدولية لتوزيع السجائر، قيمة الزيادة الجديدة في أسعار السجائر والتي بدأت من 2 جنيه وحتى 10 جنيهات على أنواع سجائر “دافيدوف وتايم ومانشيستر”، وبدأ تطبيق الزيادة اعتبارا من أمس الأربعاء 14 فبراير 2024.

وارتفعت أسعار سجائر “وينستون”، ما بين 5 جنيهات وحتى 7 جنيهات في المحلات التجارية بالأسواق المصرية.

وأضاف إمبابي، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه لا زدياة في أسعار السجائر الشعبية، ولو حدثت ستصل لـ30 جنيها، موضحا أنه لا بد من توفير السجائر في المحلات والسوبر ماركت، مشيرا إلى أن هناك سوء توزيع في السجائر، ولا بد من قلب الهرم التوزيعي بالسجائر.

وقال امبابي، إنه حتى الآن لم تعلن شركتا الشرقية للدخان وجلوبال أسعارهما الجديدة على الرغم من نية رفع الأسعار.

وأكد رئيس شعبة الدخان والسجائر: إن الزيادة التي تشهدها السجائر يذهب نصفها إلى خزينة الدولة.. فكل جنيه زيادة تحصل الدولة على نصف جنيه، تلك الزيادات لم تكن الدولة تحصل عليها بل ” كانت في جيب التاجر على طول” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى