عربي ودولي

ضابط سابق بالموساد: السنوار دخل مصر عبر معبر رفح

قال ضابط الاستخبارات الإسرائيلي المتقاعد رافائيل جيروزالمي إن قائد حركة “حماس” في قطاع غزة يحيى السنوار، عبر من رفح إلى مصر مع عدد من الرهائن الإسرائيليين

وفي مقابلة مع قناة “ i24 news” الإسرائيلية لفت جيروزالمي إلى أنه مع من نتحدث عندما نتفاوض مع حماس، السنوار، المسؤولين في الدوحة، من يمثل حماس؟ هم لا يتحدثون مع السنوار ولا دلائل على أن السنوار يتلقى المعلومات من العالم الخارجي أو أن أي جواب نتلقاه من غزة صادر عن السنوار.

وذكر أن السنوار لا يستخدم هاتفا محمولا ولا أي وسيلة اتصال تكنولوجية، هو موجود في نفق وقد يكون فر إلى سيناء، مشيرا إلى أنه لا دليل على مكان تواجده وفي الوقت نفسه نرى أن المفاوضات لا تتقدم ولا إشارة من حماس على خفض طلباتها.

بدورها، قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن “السنوار قد هرب إلى سيناء مع شقيقه وشقيقته عبر أحد الأنفاق.

وفي السياق نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر في غزة أنه مع انقطاع الاتصال بين رئيس “حماس” في غزة يحيى السنوار وقيادة الحركة في الخارج، بدأ درس إمكانيات تعيين بديل للسنوار في حال اغتياله.

وحسب التقرير فإن الشخص المطروح ليحل مكان السنوار هو عضو المكتب السياسي للحركة ” روحي مشتهى”، مشيرا إلى أنه أكثر شخصية مقربة من السنوار، حيث مكثا سوية بنفس الزنزانة في السجن وأطلق سراحهما في صفقة شاليط.

زر الذهاب إلى الأعلى