محلي

الجارحي للصلب تخفض أسعار الحديد بواقع 6 آلاف جنيه

شهدت أسعار الحديد هبوط حاد، بعد توقيع صفقة رأس الحكمة مع الإمارات، لتقوم شركة الجارحي للصلب بخفض الطن بنحو 6000 جنيهًا بداية من الأحد 25-2-2024.

كشف خالد الدجوي العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد ، أن مصنع الجارحي للصلب أرسل إخطارا لوكلائه بما يفيد بخفض أسعار الحديد في مصر خلال شهر فبراير، ليتراجع سعر الطن إلى نحو 47300 جنيها، تسليم أرض المصنع بدلاً من 53300 جنيهًا الاسبوع الماضي.

وكانت الشركة قد رفعت أسعار الحديد قبل يومين فقط بواقع 3550 جنيها بعد رفع شركات حديد عز والسويس لأسعارها.

وأضاف الدجوي أن هبوط سعر الطن يأتي بعد هبوط سعر الدولار امام الجنيه في السوق السوداء بعد الاعلان عن صفقة رأس الحكمة ما يساهم في زيادة السيولة الدولارية.

وكان الدجوي قد أوضح أنه من المرتقب أن تتراجع أسعار الحديد في مصر إلى مستويات 40 ألف جنيه للطن بعد توقيع الحكومة على أكبر صفقة استثمارية في تاريخ مصر بمنطقة رأس الحكمة.

وأكد أنه من المتوقع خفض باقي المصانع لسعر الحديد في مصر، وسط مواصلة حركة البيع والشراء في هبوطها الملحوظ، كما أن مصانع الحديد والصلب تقوم بتسعير الحديد بما يوازي نحو 800 دولار للطن، وحال حساب تلك التكلفة على السعر الجديد للدولار بعد انخفاضه أمام الجنيه في السوق الموازية والبالغ حاليًا 50 جنيهًا فسيصبح سعر الطن 40 ألف جنيه.

ويصل حجم إنتاج مصر من حديد التسليح إلى حوالى 7.9 مليون طن، وحوالى 4.5 مليون طن من البيليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بيليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى