محلي

للضغط عليهم لفك إضرابهم.. شركة غزل المحلة توقف رواتب العاملين بها

أوقفت إدارة شركة غزل المحلة صرف رواتب العاملين بها الشهرية، وذلك للضغط عليهم لإنهاء الإضراب المتواصل منذ الخميس الماضي، من أجل رفع الحد الأدنى للراتب إلى 6 آلاف جنيه صافي مع التدرج الوظيفي أسوة بالعاملين في الحكومة، ورفع بدل الوجبة إلى 900 جنيه شهريا لمواجهة الارتفاع في الأسعار.    

وقال العاملون بالشركة إنهم عندما توجهوا لصرف رواتبهم الشهرية وجدوا البطاقات الائتمانية خاوية رغم أن الرواتب تصرف يوم 25 من كل شهر، فيما يحل موعد استحقاق رواتب العاملين باليومية يوم 2 من شهر إبريل القادم، ثم العاملين والعاملات يوم 5 إبريل بحسب بيان الشركة.

وقال مصدر عمالي إن الحكومة بدلا من أن تستجيب لطلبات العمال المشروعة، قررت حرمانهم من رواتبهم قبيل أيام من شهر رمضان.

وأضاف أن هناك حالة من الاستياء الشديد سائدة بين العمال نظرا لحاجتهم الشديدة للمال خصوصا مع اقتراب شهر رمضان واحتياجهم لتوفير السلع الأساسية لأسرهم.

وتابع أن معركة عمال شركة غزل المحلة هي معركة كل العاملين بقطاع الأعمال، ويستطيعوا تحقيق مطالبهم فقط حال انضمام شركات أخرى مثلما فعلت شركة الزيوت بأسيوط.

وفي سياق متصل يواصل الأمن الوطني حملة استدعاءات للعمال للضغط عليهم لفض الإضراب والقبول بما عرضته عليهم إدارة الشركة والشركة القابضة من مكتسبات، ولكن العمال يروها لا تلبي الحد الأدنى من طلباتهم.

وكان الأمن الوطني قد أفرج عن 25 عاملا في وقت متأخر من مساء أمس بعد أن تم استدعائهم من قبل الأمن الوطني، فيما قام باستدعاء آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى