ترجمات

جيش الاحتلال يقتل 70 فلسطيناً في الضفة من الجو

يوسع جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتماده على الضربات الجوية في الضفة الغربية المحتلة، لمختلف المحافظات والمناطق، حيث نفّذ سلاح الجو ما لا يقل عن 50 هجمة، أدت إلى استشهاد 70 فلسطينياً في الضفة منذ بدء الحرب الحالية على قطاع غزة في 7 أكتوبرالماضي، فضلاً عن توفيره مرافقة جوية مسلّحة لعشرات العمليات العسكرية، وفقاً لما جاء في تقرير نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن هذا الرقم غير مسبوق منذ الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000. وربما تعزز اعتماد جيش الاحتلال الإسرائيلي على الطائرات سواء المسيّرة أو الحربية، لتفادي الوقوع في كمائن تنصبها المقاومة الفلسطينية خاصة في المخيمات، وتفادي الاحتكاك المباشر مع المقاومين في أرجاء الضفة الغربية، وربما بسبب عدم توفّر قوات كافية، من المنظور الإسرائيلي، في الضفة الغربية بسبب نقلها إلى غزة خلال الأشهر الماضية، قبل إعادة معظمها مجدداً في الآونة الأخيرة.

وزعمت الصحيفة العبرية، ما يردده القادة الإسرائيليون، بأن حركة حماس تحاول بكل ما أوتيت من قوة أن تحث المقاومين في الضفة الغربية على تنفيذ عمليات خلال رمضان ضد أهداف إسرائيلية وإشعال الأوضاع.

زر الذهاب إلى الأعلى