عربي ودولي

رغم التحذيرات الدولية.. الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على رفح جنوب غزة

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية على منازل في رفح أقصى جنوبي قطاع غزة، موقعة بها شهداء وإصابات، رغم تحذيرات إقليمية ودولية من استهداف المدينة المكتظة بالنازحين.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي شنت سلسلة غارات استهدفت 4 منازل في أنحاء متفرقة من رفح؛ ما أسفر عن قتلى وجرحى بين المدنيين، بالتزامن مع تحليق مكثف لمقاتلات في أجواء المدينة.

وبزعم أنها المعقل الأخير لحركة “حماس” يصر الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ عملية برية واسعة في رفح، رغم تحذيرات إقليمية ودولية متصاعدة من تداعيات كارثية في ظل وجود نحو 1.4 مليون فلسطيني في المدينة، غالبيتهم من النازحين.

وفي مدينة خان يونس أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الأمل بسواتر ترابية، وأجبرت الطواقم الطبية والمرضى على الخروج منه، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ دبابات وآليات عسكرية إسرائيلية فرضت حصاراً على مجمّع ناصر الطبّي في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أن قصفاً مدفعياً للاحتلال الإسرائيلي استهدف المناطق الغربية لمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، بينما تواصلت الاشتباكات الضارية والقصف المدفعي في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على مجمع الشفاء الطبي لليوم العاشر، وعلى مستشفى الأمل ومستشفى ناصر لليوم الرابع على التوالي، في إطار استباحتها للمستشفيات في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى