اقتصادمحلي

لحوم الخيول تعود للواجهة مع ارتفاع أسعار اللحوم البلدي

وسط ارتفاع أسعار اللحوم حاليا في البلاد، عادت “لحوم الخيول” إلى الواجهة من جديد، لتثير حالة من الجدل والهلع بين المصريين، بعد واقعة القبض على جزارين في إحدى قرى محافظة المنوفية، بتهمة ذبح الخيول وبيع لحومها على أنها لحوم بلدية، حيث لم تكن هي الواقعة الأولى التي تشهدها مصر، بعد أن تكررت وقائع مماثلة خلال الأشهر الماضية.

وشهدت مصر خلال الأشهر الفائتة ارتفاعات متتالية في أسعار اللحوم البلدية الحية والمذبوحة، ليتخطى لحم العجول البقري المذبوحة 400 جنيه.

وتسجل أسعار اللحوم الكندوز ما بين 400 و450 جنيها، والجملي ما بين 300 و350 جنيها للكيلوجرام. ويشهد شهر رمضان زيادة في أسعار اللحوم تقدَّر بنحو 10 في المائة، متأثرة بارتفاع وزيادة الطلب على الشراء، حسب شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة.

وكشفت تفاصيل الواقعة الأخيرة، قيام جزارَين باستئجار منزل داخل قرية علام بمدينة قويسنا بالمنوفية، وإحضار الخيول وذبحها وبيع لحومها، ومع شك أهالي القرية بعد ملاحظاتهم تكرار إحضار الخيول إلى المنزل ثم اختفاءها أبلغوا الشرطة التي تمكنت من ضبط الجزارَين متلبسَين، وأكدا أنهما من القاهرة، مدافعَين عن نفسيهما بأن “ذبح الخيول حلال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى