محلي

استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة خلال ساعات في القاهرة

نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر أمني قوله إن محادثات الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس ستستأنف،  اليوم في القاهرة، في حين قال أهالي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين بغزة، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، “يعرقل الوصول إلى صفقة تؤدي إلى الإفراج عن أبنائهم”.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عن أهالي الأسرى قولهم في بيان إن نتنياهو لا يترك لهم أي خيار، فهو يرفض الطروحات ويتشدد في المواقف، ويمنع طرحاً إسرائيلياً في المفاوضات، وهو العائق أمام التوصل إلى اتفاق مع حماس.

ووصف الأهالي سلوك نتنياهو بأنه جريمة وسلوك لا يمكن تصوره، وقالوا إنهم ليس لديهم خيار آخر وسيعملون على استبدال نتنياهو على الفور، لأن هذه هي أسرع طريقة لضمان التوصل إلى اتفاق.

ودعا أهالي الأسرى باقي أعضاء الائتلاف الحكومي اليميني بقيادة نتنياهو لمساعدتهم في إنقاذ أبنائهم، وفق الصحيفة.

ومن المتوقع أنّ يغادر الوفد الإسرائيلي المفاوض الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث صفقة التبادل قبل التوجه إلى الدوحة.

وتتواصل في الدوحة مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحماس، بوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، بهدف التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى وهدنة ثانية بين الطرفين، بعد الهدنة الأولى التي استمرت أسبوعاً حتى مطلع ديسمبر الماضي، وأسفرت عن تبادل أسرى وإدخال مساعدات محدودة إلى القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى