محلي

من ساعتين لأربع.. عودة قطع الكهرباء ابتداء من 15 إبريل الجاري

قرر مجلس الوزراء، إعادة تطبيق نظام تخفيف الأحمال الكهربائية مجددا، في 24 محافظة من أصل 27، بداية من 15 إبريل، بعد قرار الحكومة وقف قطع الكهرباء عن المنازل والمحال التجارية، بصورة مؤقتة، خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر.

وقال مصدر مطلع في لجنة الطاقة بمجلس النواب المصري، إنّ خطة الحكومة بشأن تخفيف الأحمال ستبدأ بقطع التيار الكهربي لمدة ساعتين متصلتين يوميا، تزيد إلى أربع ساعات منفصلة في أغلب المناطق بحلول شهر يوليو المقبل، بسبب زيادة استهلاك الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وأضاف المصدر، أنّ انقطاع الكهرباء سيشمل جميع المحافظات باستثناء جنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح، كونها تضم العديد من المنتجعات السياحية، فضلا عن بعض المناطق السكنية الراقية في نطاق محافظتي الجيزة والقاهرة، على غرار الشيخ زايد والتجمع الخامس والرحاب ومدينتي.

وذكر المصدر أن الاستثناء من قطع الكهرباء يشمل أيضا جميع الأحياء التي يوجد فيها منشآت عسكرية، أو مشروعات سكنية مخصصة لعائلات ضباط الجيش والشرطة، بالإضافة إلى المناطق الصناعية والمنشآت الحيوية مثل أقسام الشرطة والمستشفيات والبنوك والفنادق والمتاحف والسفارات والمولات التجارية.

ومنذ 17 يوليو من العام الماضي، تنقطع الكهرباء عن المواطنين بصفة منتظمة يوميا في البلاد، بحجة تراجع إمدادات الغاز الطبيعي المستخدم في محطات توليد الكهرباء، وارتفاع أسعار الوقود عالميا.

زر الذهاب إلى الأعلى