رياضة

5 أسباب وراء انتصار الزمالك على الأهلي

حسم نادي الزمالك “الكلاسيكو” رقم 127، عبر الفوز على الأهلي (2-1) في القمة المؤجلة بينهما من الأسبوع 10 للمسابقة المحلية.

ونجح الفريق الأبيض في كسر عقدة غياب انتصارات الدور الأول عنه منذ 20 عاماً في مواجهات القمة، بعدما تعثر أمام المدرب السويسري، مارسيل كولر، في أكثر من مباراة.

ولعبت 5 أسباب دور البطولة المطلقة في تفوق الزمالك.

الزمالك والدوافع المعنوية

الدوافع المعنوية التي سيطرت على نجومه، وتحولت معها المواجهة إلى آخر فرصة حقيقية في رحلة المنافسة على لقب الدوري في ظل تفوق الأهلي على بـ 3 نقاط ولقاءين مؤجلين قبل المباراة، وصعوبة تحمل الزمالك صدمة خسارة جديدة.

استغلال الغيابات

استغلال الزمالك الغيابات الكبرى التي يمر بها الأهلي في الفترة الأخيرة يتصدرهم ثنائي الوسط الهجومي حسين الشحات وبيرسي تاو، إلى جانب إمام عاشور صانع الألعاب، وكذلك غياب محمد الشناوي حارس المرمى، وياسر إبراهيم قلب الدفاع.

أخطاء مدرب الأهلي

التشكيلة الخاطئة التي بدأ بها مارسيل كولر المدير الفني للأهلي المواجهة، والتي شهدت وضعه أهم لاعبي الوسط والهجوم على الدكة، وهم محمود كهربا ووسام أبو علي ثنائي الهجوم وأحمد عبد القادر ورضا سليم الجناحان والبدء بلاعبين، مثل موديست وعمر كمال وطاهر محمد وكريم وليد غير جاهزين للتحدي الكبير أمام الزمالك.

الزمالك يستفيد من تألق الجزيري

الحالة الفنية المميزة التي كان عليها مهاجم الزمالك التونسي سيف الجزيري، الذي كان مفاجأة التشكيلة البيضاء، بعدما ذهبت كل الترشيحات لمشاركة سامسون أكينيولا أساسياً، ولكن راهن المدرب غوميز لأول مرة منذ فترة على الجزيري في البداية لاستغلال خبراته وقدرته على خلخلة دفاعات الأهلي.

تطوير منظومة الدفاع

نجاح جوزيه غوميز المدير الفني في وضع بصمته التكتيكية، وخاصة على الجانب الدفاعي، وتطور منظومة الخط الخلفي له، وهو أمر كان يمثل نقطة ضعف بالنسبة للزمالك في مواجهات سابقة له أمام الأهلي لعب خلالها مارسيل كولر على المساحات بين مدافعي الزمالك في عملية الوصول لمرمى محمد عواد وهز الشباك.

زر الذهاب إلى الأعلى