محلي

تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة

يصل وفد حركة حماس إلى القاهرة، غداً الاثنين، للقاء رئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عبّاس كامل، والمسؤولين المشرفين على الوساطة التي تقودها القاهرة بين فصائل المقاومة في قطاع غزّة وحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر خاصة لموقع “العربي الجديد” أن الوفد يترأسه نائب رئيس المكتب السياسي للحركة في غزّة، خليل الحيّة، ويضم أيضاً، عضو المكتب السياسي، ومسؤول ملف الأسرى، زاهر جبارين.

وأوضح المصدر أن الوفد “سيناقش مع المسؤولين المصريين، بعض النقاط الواردة في الردّ الإسرائيلي على ورقة حماس، المقدّمة في وقت سابق، وذلك قبل أن تقدّم الحركة ردّها النهائي على الموقف الإسرائيلي الأخير”. 

ولفت إلى أن “قيادة الحركة ترغب في استيضاح بعض العبارات الواردة في الردّ الإسرائيلي والتي تعبّر عن (نوايا) أو (استعداد) للتجاوب مع بعض الشروط التي سبق وحدّدتها المقاومة، مثل الانسحاب من محور نتساريم، وكذلك الخروج بشكل كامل من قطاع غزّة، والوقف الدائم لإطلاق النار”,

وأوضح المصدر أن “الإشارة لتلك الشروط، جاءت في الردّ الإسرائيلي مسبوقة بعبارات الاستعداد أو توافر النوايا بشأنها، من دون أن يكون هناك التزام واضح بآليات، وهو ما يرغب وفد حماس في الوقوف عليه قبل تقديم الردّ”.

زر الذهاب إلى الأعلى