عربي ودولي

خلافات جديدة بين نتنياهو ووزراء مجلس الحرب بسبب رفح

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، عن اندلاع خلافات حادة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأعضاء مجلس الحرب، بينهم وزير الجيش يوآف غالانت الذي عقد جلسة نقاش استراتيجي بشأن رفح، دون مشاركته، فيما استقال المسؤول عن رسم الشؤون الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

وفقاً للقناة 12 الإسرائيلية، فإن غالانت عقد هذا الأسبوع جلسة نقاش استراتيجي بشأن رفح دون نتنياهو، الأمر الذي أثار غضب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

حيث أشارت إلى أن جلسة النقاش حضرها كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين في دولة الاحتلال، وتمحورت حول رفح و”اليوم التالي” للحرب، والبديل عن حركة حماس.

وخلال جلسة الحكومة، قال رئيس الشاباك رونان بار: “عقدنا جلسة استماع مع وزير الجيش”، فقاطع نتنياهو حديثه بدهشة قائلاً: “ماذا؟!.. هل تجرون مباحثات استراتيجية مع غالانت؟” فرد عليه بار: “بالتأكيد”.

نتنياهو الذي لم يكن يعلم بشأن جلسة النقاش، قال بغضب: “أعلم بأن الشاباك والموساد تابعان لرئيس الوزراء”، فقال غالانت: “هل تمانعون وزير الجيش من إجراء مباحثات استراتيجية؟.. من سيعقدها غيرنا؟”.

فرد نتنياهو على غالانت قائلاً: “المناقشات الاستراتيجية تجرى هنا فقط”، فأجاب وزير الجيش: “عندما نجري نقاشات استراتيجية نأتي مستعدين، ومن واجبي إجراؤها، والمشكلة هي أنك لا تجري مثل هذه المناقشات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى