محلي

وزير الخارجية ونظيره الأردني يؤكدان ضرورة وقف العملية العسكرية برفح

عقد سامح شكري، وزير الخارجية، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني وشئون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً في سياق عملية التشاور والتنسيق المستمرة بين البلدين إزاء تطورات الأوضاع في غزة، وذلك على هامش أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الأردنية، يأتي الاجتماع في سياق العمل العربي المشترك المستهدف التوصل لوقف فوري لإطلاق النار، بما يضمن حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

وشدد الوزيران على ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة وقف الحرب المستعرة على قطاع غزة، وعلى ضرورة وقف إسرائيل لعملياتها العسكرية في رفح.

كما شددا على رفض بلديهما المطلق لتهجير الفلسطينيين داخل أرضهم أو إلى خارجها، وعلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وفاعل ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد الوزيران أهمية تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لحل الدولتين والمرجعيات الدولية المعتمدة، ومبادرة السلام العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى