تقاريرمحلي

ويجز & بيبسي

مغني الراب “ويجز” يرفض الظهور في إعلان “بيبسي” الجديد، الإعلان الذي عرضته الشركة الأمريكية الأصل قبل يومين، شارك فيه عدد كبير من نجوم مصر والعرب والعالم.

مثل عمرو دياب ومحمد صلاح وأحمد السقا وكريم محمود عبد العزيز، ونوال الزغبي وقصي وروبرتو كارلوس وسامي الجابر.

“ويجز” اعترض على الإعلان لدعمه المقاطعة رافضا قتل الفلسطينيين، خاصة بعد إعلان شركة “بيبسي” الأخير الذي أعتبره نشطاء كيدي، بعدما صدّرت الشركة جملة “خليك عطشان” على لافتات كبيرة بالشوارع الرئيسية.

وعلّق الدكتور محمد إبراهيم العشماوي أستاذ الحديث الشريف وعلومه في جامعة الأزهر على موقف “ويجز” بقوله، “حتى مطرب الراب.. حيَّاه الله.. وهما دلوقتي بيشتروا ذمم فنانين.. ومطربين.. ولعيبة كورة.. وإعلاميين.. ورجال دين.. الفلوس مش كل حاجة.. المهم تبقى راجل محترم.. تخسر فلوس.. بس ما تخسرش نفسك.. ودينك.. وضميرك.. وأمتك.. ووطنك.. وآخرتك.. والآخرة خير وأبقى.. وللآخرة خير لك من الأولى.”

مطرب الراب المصري أحمد علي الشهير بـ “ويجز” البالغ من العمر 25 عاما، أعلن كذلك مقاطعته تطبيقات مشهورة من ضمنها “فيس بوك”، وقال في منشور له على “إنستجرام”، “لقد قمت بحذف Facebook وMassenger، أشعر بالخجل من استخدام Instagram وتوليد إيرادات من شركة ميتا، التي تغطي الإبادة الجماعية، ننتظر منصة لنا للتحدث دون أن نكون صامتين، الجميع سئموا من الهراء على أي حال، ونعود إلى بيوتنا”.

في الأشهر الأخيرة عقد مغني الراب عدة حفلات في أمريكا الشمالية وأوروبا، ويحرص في كل حفلاته على إبراز القضية الفلسطينية.

آخرون بجانب الفنانين اختاروا طريقا آخر نحو الثراء.

كيف تعلّق على موقف “ويجز”؟

زر الذهاب إلى الأعلى