عربي ودولي

استشهاد 60 فلسطينياً بغزة خلال 24 ساعة

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023، إلى 36 ألفاً و439 شهيداً، إضافة إلى 82.627 مصاباً، فيما أعلنت لجنة الطوارئ في شمال قطاع غزة، منطقتي جباليا وبيت حانون منكوبتين.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت في بيان مقتضب، الأحد 2 يونيو 2024، إن الاحتلال ارتكب 4 مجازر جديدة بغزة، راح ضحيتها 60 شهيداً، و220 مصاباً خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما أشارت إلى أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

في سياق متصل، كشفت مصادر طبية لوكالة الأناضول أن طواقم الإسعاف والطوارئ وفرق الدفاع المدني، تمكنت من انتشال أكثر من 120 جثة من الشوارع والبنايات المدمرة في جباليا.

بدورها، أعلنت لجنة طوارئ البلديات في شمال قطاع غزة، الأحد 2 يونيو 2024، أن منطقة جباليا وبلدة بيت حانون شمالي القطاع، أصبحتا “مناطق منكوبة” نتيجة الحرب الإسرائيلية.

حيث قال رئيس اللجنة، ناجي سرحان، في مؤتمر صحفي عُقد في شمال القطاع، إن “مخيم جباليا وبلدة بيت حانون شمال القطاع أصبحتا مناطق منكوبة

كما أضاف: “جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بتدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات في معظم بلديات شمال قطاع غزة”.

وبيّن أن الاحتلال دمر 35 بئراً للمياه، ومدارس ومرافق لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، محذراً أيضاً من تكرار “المجاعة” في شمالي القطاع.

ودعا سرحان، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى “التدخل العاجل، لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة بشكل عاجل”.

زر الذهاب إلى الأعلى