رياضة

مصر تهزم بوركينا فاسو وحسام حسن يهدي الفوز للشعب الفلسطيني في أولى مبارياته

أهدى محمود حسن “تريزيجيه” منتخب مصر فوزه الثالث تواليا، في طريقه نحو التأهل إلى كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، وتعويض غيابه عن نسخة 2022، بتسجيله هدفي الفوز على بوركينا فاسو 2-1 على استاد القاهرة الدولي في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026.

وبعدما استهل مشواره في المجموعة بفوز كاسح على جيبوتي 6-0، بينها رباعية لمحمد صلاح وهدف لتريزيغيه، عاد منتخب “الفراعنة” منتصراً من سيراليون 2-0 بفضل ثنائية أيضاً لتريزيغيه الذي رفع رصيده إلى خمسة أهداف في ثلاث مباريات بتسجيله ثنائية مبكرة (3 و8) قبل أن يقلص الضيوف الفارق عبر لاسينا تراوريه (57).

وبذلك، رفع منتخب الفراعنة رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق أربع نقاط عن غينيا بيساو الثانية التي تعادلت مع ضيفتها إثيوبيا من دون أهداف، و6 عن كل من بوركينا فاسو الثالثة وسيراليون الرابعة التي تغلبت في هذه الجولة على جيبوتي 2-1.

حسام حسن وفلسطين

حرص المدير الفني للمنتخب، على إهداء انتصاره الرسمي الأول مع “الفراعنة” إلى الشعب الفلسطيني، بجانب الشعب المصري، وقال حسام حسن في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد نهاية المباراة: “حققنا بداية جيدة عبر حصد ثلاث نقاط في مواجهة فريق قوي للغاية، كما قلت في حديثي للإعلام قبل اللقاء، وهو بوركينا فاسو، أهدي بالتأكيد الفوز إلى الشعب المصري والشعب الفلسطيني، ونتمنى أن نكون أسعدنا الجميع بانتصارنا على منتخب الخيول”.

المدير الفني لبوركينا فاسو

صرح المدير الفني لمنتخب بوركينافاسو، براما تراوري، بعد الهزيمة منتخب مصر بهدفين مقابل هدف في مباراة اليوم، وقال:” أعتقد أن الجميع شاهد المباراة وأن المنتخب المصري بدأ مبكرا في التسجيل ولكن حاولنا الظهور بشكل جيد في المباراة لاثبات أننا نستحق الصعود للمونديال”.

وأضاف: “مازال أمامنا أمل في الصعود للمونديال والأمر لم ينته بعد، تأخرنا في إشراك كوناتيه في المباراة ولكن قدمنا أداء جيد خلال المباراة”.

مباريات اليوم

يستضيف منتخب نيجيريا نظيره جنوب أفريقيا في العاشرة من مساء اليوم، ضمن تصفيات كأس العالم 2026، في مباراة يبحث طرفاها عن زعامة المجموعة الثالثة وإبعاد رواندا المتصدر وفرض السيطرة علي المجموعة.

منتخب نيجيريا يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد نقطتين، ويسبقه منتخب جنوب أفريقيا الذي يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، في حين ينفرد منتخب رواندا بالمركز الأول برصيد أربع نقاط، لهذا يبحث كلا المنتخبين، فيما يأتي منتخب ليسوثو في المركز الرابع برصيد نقطتين بفارق الأهداف عن زيمبابوي ويتذيل بنين الترتيب برصيد نقطة واحدة. 

مباراة مصر القادمة

تلعب مصر في الجولة الرابعة يوم الاثنين ضد مضيفتها غينيا بيساو قبل أن تتوقف التصفيات حتى مارس 2025.

وخاضت مصر مباراتين وديتين بقيادة مدربها الجديد حيث فازت في مارس الماضي على نيوزيلاندا بهدف قبل الخسارة من كرواتيا 2-4.

واختار حسن اللعب بطريقة 3-4-3 بالاعتماد على حمدي فتحي في مركز المدافع الحر “ليبيرو”، والثلاثي محمد صلاح ومصطفى محمد وتريزيجيه في الهجوم، فيما عاد الحارس محمد الشناوي لمرمى الفراعنة للمرة الأولى منذ إصابته في كأس الأمم الإفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى