اقتصاد

رغم التراجع الكبير في المبيعات.. بيبسي ترفع أسعار منتجاتها بالأسواق

لم تصدر بيبسي بيانا حول خسائرها الفترة الأخيرة لكن تجارا أكدوا تراجع الإقبال على منتجات الشركة بمعدل 70%

أعلنت شركة بيبسي في مصر، إحدى الشركات التابعة لشركة بيبسيكو العالمية، عن زيادة جديدة في أسعار معلبات البيبسي، حيث ارتفع سعر كانز بيبسي 330 مل من 11.75 جنيه إلى 14.5 جنيه، بزيادة بلغت جنيهان و75 قرشا، وتم تطبيق الزيادة على سعر علبة بيبسي سعة 250 مل من 10.75 إلى 13.5 جنيه.

وفي السياق نفسه، عملت شركة بيبسي على إخطار التجار، أن سعر بيبسي 330 ملي كانز بـ 14.5 جنيه للمستهلك، بدلا من 11.75 جنيه، وأكدت “الشركة” على جميع القطاعات والتجار والمصانع والفروع تنفيذ القرار، ليصبح سعر كانز بيبسي 250 ملي بـ 13.5 جنيها، حيث تطبق هذه الأسعار على السوق من 1 يوليو 2024.

كانت قررت، في 4 أبريل 2024 المنصرم، رفع أسعار بيبسي كانز، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ليصل سعر كانز بيبسي إلى 12 جنيها داخل المحال التجارية.

حملات مقاطعة

تشهد منتجات شركة بيبسي مقاطعة واسعة في مصر، منذ بدأ الحرب الإسرائيلية على غزة قبل ثمانية أشهر، حيث أعلنت الشركة أمريكية الأصل دعهما للاحتلال.

وردا على حملة الشركة الأخيرة “خليك عطشان” رد النشطاء بحملات مضادة ومشروبات بديلة، مصميين على استمرارهم في المقاطعة وتكبيد الشركة خسائر فادحة حتى وإن لم تعترف بها كباقي الشركات الأخرى مثل كوكاكولا وسترابكس.

تجار متعاملون مع الشركة أكدوا أن مبيعات منتجات بيبسي تراجعت 70% عندهم، مشيرين إلى أن الخسائر تتواصل مع توسع الغضب على سياسية الشركة تجاه الشعب الفلسطيني.

حملات ضد الفنانين

أثارت بيبسي ضجة كبيرة الشهر الماضي، بعدما نشرت إعلانا جديدا لها شارك فيه عدد من النجوم المصريين والعالميين، أمثال محمد صلاح وعمرو دياب ونوال الزغبي و”روبرتو كارلوس”، ما دفع الناس لمطالبة الجمهور بمقاطعة هؤلاء الفنانين أيضا وتدشين حملات ضدهم.

الإعلان الذي طرحته الشركة قاطعة مغني التراب “ويجز” الذي أكد أنه لن يشارك في أي أعمال تدعو لقتل الأبرياء بهذه الطرق المريعة، غير أن نشطاء أكدوا أن إعلان الشركة قديم وقامت بإعادة إنتاجه مرة أخرى بجمع لقطات للفنانين من إعلانات سابقة، مفسرين الإجراء بإفلاس الشركة في جذب المؤثؤين لعمل إعلانات جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى