محلي

درجات الحرارة تتجاوز الخطوط الحمراء وتحذير قوي من هيئة الأرصاد

من المنتظر أن تنكسر الموجة الحارة غدا أول أيام عيد الأضحى المبارك

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من طقس اليوم السبت، مؤكدة أن البلاد لا تزال  تحت تأثير كتل هوائية شديدة الحرارة ورطبة نسبيا مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس مع درجات حرارة فوق المعدلات الطبيعة خلال هذا الوقت، وأوضحت أن اليوم السبت سيكون ذروة الموجة شديدة الحرارة، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 43 درجة وجنوب الصعيد 48 درجة.

ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، ومتوقع اليوم أن يشهد نشاط على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 43 درجة والصغرى 28، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 31، وسوهاج العظمى 46 درجة والصغرى 29، وقنا العظمى 47 درجة والصغرى 31، وأسوان العظمى 48 درجة والصغرى 32.

نصيحة

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، وتأجيل المشاوير الغير ضرورية خلال ساعات النهار ، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.

موعد انكسار الموجة

ولفتت هيئة الأرصاد انه بدءا من غد الأحد، يشهد الطقس انخفاضا طفيفا في درجات الحراة يتراوح من “3: 4” درجة على شمال البلاد حتى القاهرة، كما نصحت هيئة الأرصاد، الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة ارتداء غطاء واق للرأس، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.

زر الذهاب إلى الأعلى