اقتصاد

صعود جنوني في أسعار الحديد ووزير المالية: اقتصادنا استقر في مواجهة التقلبات العالمية

لا تعكس التصريحات الحكومية واقع الحال حاليا في مصر مع التضخم الجنوني الذي طال كافة السلع

ارتفع سعر حديد عز اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 بالأسواق المحلية بقيمة بلغت 708 جنيهات للطن الواحد، حيث سجل 41000 جنيه للطن، كما استقر سعر طن الحديد الاستثماري عند 39000 جنيه للطن، بعد ارتفاع كبير بلغ 666 جنيها.

معيط والتصريحات المعلبة

أكد محمد معيط وزير المالية، أن الاقتصاد المصرى يعود إلى مسار أكثر استقرارا، فى مواجهة التقلبات العالمية المتتالية، نتيجة لما اتخذته الدولة من سياسات مرنة ومتوازنة لتعزيز صلابة “المالية العامة للدولة” وتحقيق الانضباط المالى، واستكمال تنفيذ أجندة الإصلاحات الهيكلية بمختلف القطاعات الحيوية لجذب المزيد من تدفقات الاستثمارات الخاصة  لتحقيق نمو اقتصادي مستدام، يقوده القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة؛ على نحو يسهم فى توفير المزيد من فرص العمل مع تحسين مستوي معيشة المواطنين، على حد زعمه.

أشار الوزير، إلى أن مصر ماضية فى تنفيذ استراتيجية لتحسين إدارة الدين العام فى مصر، تستهدف مع نهاية الموازنة الجارية النزول بمعدلات الدين إلى 90% من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بـ 95.8 فى العام المالى الماضي.

أوضح الوزير، انخفاض حجم الاستثمارات الممولة من الخزانة العامة للدولة خلال الفترة من يوليو إلى مايو الماضي بنسبة 8٪ لتبلغ نحو 179 مليار جنيه لإفساح المجال أمام القطاع الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى