رياضة

أندية الدوري الممتاز تتخلى عن 20 لاعبا محترفا في صفوفها

في ظل مستواهم الضعيف هذا الموسم، ورغبة في تقليل النفقات، بدأت أندية الدوري الممتاز تقييم شامل لملف المحترفين، وفتح الباب أمام رحيل أكثر من 20 لاعباً في ختام الموسم الجاري.

وحسم نادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم،، موقف المحترفين في صفوفه، وقرر عدم تجديد عقد الفرنسي أنتوني موديست رأس الحربة الذي يكبد النادي مليونا و500 ألف دولار أميركي سنوياً في ظل إخفاقه في تقديم بصمة حقيقية، كما قررت فتح باب الرحيل معاراً، أو عبر البيع النهائي خارجياً لكل من الثنائي أحمد قندوسي نجم الوسط الجزائري المتألق في سيراميكا، ومحمد الضاوي كريستو الجناح الأيمن التونسي، بخلاف تحديد ثلاثية ملايين دولار، ثمناً لبيع المالي أليو ديانغ محور الارتكاز.

وفي نادي الزمالك، جرى مؤخراً إعلان سامسون أكينيولا المحترف البنيني التمرد رسمياً، لعدم حصوله على مستحقاته المالية التي تصل إلى 500 ألف دولار، وقرر فسخ العقد من طرف واحد، فيما يحاول الزمالك الوصول لتسوية ودية مع لاعبه السنغالي إبراهيما نداي، الذي جرى إخطاره بالرحيل في ختام الموسم الجاري، وينتظر فقط تحديد الموعد النهائي للصفقة. ولن يكتفي الزمالك برحيل سامسون أكينيولا وإبراهيما نداي فقط، بل يمتد الأمر إلى لاعبه الفلسطيني ياسر حمد، الذي لا يُشارك في المباريات منذ التعاقد معه في شتاء العام الجاري.

كما أعلنت العديد من الأندية الأخرى طرح أسماء أخرى للرحيل عن صفوفها، مثل التونسي حمدي النقاز ظهير أيمن الإسماعيلى، وكذلك النيجيري إيزي إيميكا، والغاني ليستويل ثنائي المصري البورسعيدي، وبيكالي أومالي، وتراوري ثنائي الاتحاد السكندري، أي خمسة لاعبين على الأقل في طريق الرحيل عن الثلاثي الشعبي الإسماعيلي والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي.

زر الذهاب إلى الأعلى