محلي

إبراهيم العرجاني يعترف بتربحه من معبر رفح

اعترف رئيس اتحاد القبائل العربية مالك شركة هلا السياحية إبراهيم العرجاني بتربحه من الفلسطينيين الذين يريدون دخول مصر عبر معبر رفح.

قال العرجاني  في تصريحات لصحيفة “نيويورك تايمز إن الطلب المتزايد في زمن الحرب على الخدمات مثل الرحلة من معبر رفح إلى القاهرة أجبر الشركة على رفع أسعارها. وأضاف أن دوره في شركة “هلا” محدود، وإنه مجرد مساهم ضمن العديد من المساهمين.

وتتقاضى شركة “شركة هلا للاستشارات والخدمات السياحية” 5 آلاف دولار لتنسيق خروج معظم الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاما فما فوق، و2500 دولار لمعظم الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن هذا العمر، وذلك بحسب شهادات نقلتها الصحيفة.

وكان ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، نفى تقاضي أي جهة غير رسمية لأي مقابل مادي نظير العبور إلى الأراضي المصرية. وأوضح أن ما يتم تحصيله من الجهات الرسمية هو فقط الرسوم المقررة طبقا للقوانين المصرية المنظمة لعمل المعبر  من قبل هيئة الموانئ البرية، وهي ثابتة ولم تطرأ عليها أية زيادة مطلقا

وعقب اعتراف العرجاني بتربحه من معبر رفح رغم النفي الرسمي سادت مواقع التواصل حالة من الغضب بشأن استغلال العرجاني للفلسطينيين الفارين من جحيم الحرب. 

زر الذهاب إلى الأعلى