اقتصادتقارير

توقعات بتراجع المبيعات إلنى نحو 40% بعد قرار غلق المحلات 10 مساء

بعد إعلان الحكومة غلق المحال التجارية في العاشرة مساء ضمن خطة لتقليل استهلاك الكهرباء، تباينت تعليقات عدد من التجار والغرف التجارية بكامل شعبها حول القرار، ومدى تاثيره على حركة المبيعات.

شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية
نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية شريف يحيي أكد أن القرار سيؤثر على حركة المبيعات بصورة كبيرة، خاصة مع درجات الحرارة المرتفعة التى دفعت المواطنين إلى تأجيل قرار الشراء لما بعد صلاة المغرب، والذي يؤذن الساعة الثامنة مساء، وبالتالى فإن الفترة التى من الممكن أن يكون بها مبيعات محدودة جدا.

وأضاف أنه إذا تم غلق المحال مع استمرار قطع الكهرباء ستتراجع المبيعات بما يتراوح بين 30 و40%، بعدما تتحمل المحلات قطع التيار ساعتين فى منتصف اليوم بالإضافة الى الغلق المبكرة، مما يقلص وقت البيع أكثر من 5 ساعات.

شعبة الملابس الجاهزة
بدروه، أكد رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية محمود الداعور، أن غلق المحال سيؤثر سلبا على المبيعات، ولكن الضرر الأكبر من قطع الكهرباء 3 و4 ساعات خلال اليوم، مما يؤدى إلى توقف حركة المبيعات، قائلا إن الأمر الهام حاليا هو الانتهاء من أزمة قطع الكهرباء.

شعبة المشغولات الذهبية
من جانبه، أوضح سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية السابق نادى نجيب، أن القرار سيؤثر سلبا على حركة مبيعات السوق خلال الفترة القادمة، حيث إن العملاء يفضلون الشراء بعد المغرب أى الساعة الثامنة مساء، ولا أحد يشترى فى النهار خاصة مع درجة الحرارة المرتفعة فى الصيف، وبالتالى فإن الوقت لن يكون كافى للشراء خاصة أن مبيعات الذهب تستغرف وقت فى اختيار الأذواق والمقاسات المناسبة.

شعبة الأجهزة الكهربائية
واتفق معه رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية أشرف هلال بقوله، إن قرار غلق المحال سيؤثر على المبيعات ومن الممكن أن يضيع موسم السوق فى الصيف، حيث إن ثقافة الشعب المصرى لا تتجه إلى الشرء الا بعد صلاة المغرب بعد انكسار حدة درجة الحرارة المرتفعة.

زر الذهاب إلى الأعلى