عربي ودولي

اليوم 267 للعدوان.. الاحتلال يحرق خيام النازحين والمقاومة تنصب كمائن الموت له

في اليوم الـ267 من العدوان الإسرائيلي على غزة، تواصل القصف الإسرائيلي على مناطق متعددة في القطاع بعد يوم خاضت فيه المقاومة معارك ضارية مع قوات الاحتلال.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل 4 جنود في حي الشجاعية وإصابة 5 على الأقل، في حين قالت كتائب القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال، “لن تجدوا سوى كمائن الموت”، كما أعلنت سرايا القدس قتل قوة إسرائيلية استدرجتها إلى مبنى وفوهة نفق مفخخين.

حرق الخيام

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على حرق خيام للنازحين في منطقة المواصي الساحلية شمال غربي مدينة رفح، واعتراضا على كل تلك الجرائم أعلنت إسبانيا انضمامها لقضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد “إسرائيل” في محكمة العدل الدولية.

قنابل أمريكية

 نقل موقع أكسيوس عن مسؤولَين، أميركي وإسرائيلي، القول إن الولايات المتحدة تستعد لتسليم قنابل كانت جزءا من شحنة أسلحة إلى إسرائيل عُلِّقَت في أبريل على خلفية “مخاوف” تتعلق بالهجوم على رفح، نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين قولهم إن الولايات المتحدة أرسلت 14 ألف قنبلة تزن 2000 رطل لإسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، أي منذ بدء الحرب على غزة.

وقال “أكسيوس”، نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة، إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن اقترحت خلال الأيام الأخيرة صياغة جديدة على أجزاء من الاتفاق المقترح لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين، في مسعى منها لإبرام الاتفاق.

جديد المجاعة

على الصعيد الإنساني، ومع تواصل المجاعة بفعل الحصار الإسرائيلي، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إن أكثر من 625 ألف طفل فلسطيني حُرموا الدراسة لأكثر من ثمانية أشهر جراء الحرب الإسرائيلية، وأوضحت الوكالة أن بينهم 300 ألف كانوا من طلاب “أونروا” قبل الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى