رياضة

الزمالك مهدد بعدم المشاركة الإفريقية .. ما الأسباب؟

في ظل الأزمة المالية التي تعصف به، أعطى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) المسؤولين في نادي الزمالك فرصة أخيرة بمنحه مهلة حتى يوم 5 يوليو الجاري، لإنهاء المديونات المستحقة لبعض اللاعبين، من أجل حصوله على رخصة المشاركة الإفريقية.

وعلى رأس اللاعبين الأجانب المغربي خالد بو طيب، والذي تبلغ مستحقاته المالية ما يقرب من 2 مليون و400 ألف يورو، ويحاول مسئولي الزمالك التوصل لاتفاق مع ممثلي اللاعب لإنهاء المديونية.

مديونات الأندية المصرية
وتعاني الأندية المصرية من أزمة إيقاف القيد التي ضربت أكثر من نادٍ الفترة الماضية، وفي مقدمتها الزمالك والمصري، حيث عانت من عقوبة إيقاف القيد حتى دفع الغرامات التى أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

نادي الزمالك
وفي تصريحات سابقة، كشف رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، حسين لبيب، أن حجم الديون التى ورثها المجلس الحالي للزمالك بلغت نحو “مليار و650 مليون جنيه.

نادي المصري
من جهته أكد نائب رئيس المصري رجب عبد القادر، أنه تم توقيع عقوبة إيقاف القيد لـ3 فترات بسبب مستحقات التونسي رامي البدوي، مشيراً إلى أن الغرامة تصل إلى 450 ألف دولار.

العدوى تضرب 3 أندية في القسم الثاني
كما كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن الفرق المصرية المعاقبة بحظر تسجيل لاعبين جدد حتى سداد المستحقات المتأخرة والغرامات هي: إيسترن كومباني (4 قضايا)، وحرس الحدود (قضية واحدة)، ومصر للمقاصة (5 قضايا).

زر الذهاب إلى الأعلى