محلي

أبرزهم الأوقاف.. الوزراء الراحلون من الحكومة الجديدة

كشفت مصادر مطلعة عن الوزراء الراحلين في التعديل الوزاري الجديد بحكومة مصطفى مدبولي، والمقرر إعلانه غدا الأربعاء.

وبحسب المصادر، فإن الوزراء الراحلين هم وزراء البترول والخارجية والطيران والمالية بجانب التخطيط والتموين والأوقاف والتنمية المحلية والسياحة.

المصادر ذاتها أوضحت أن هناك وزراء آخرين سيرحلون من الحكومة، وهم وزراء التجارة والصناعة والكهرباء والإسكان والعدل والتعليم والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة والمجالس النيابية والزراعة.

رحيل وزير الأوقاف بعد 11 عاما
مصادر بوزارة الأوقاف كشفت أن الدكتور محمد مختار جمعة ودع العاملين بالوزارة قبل قليل، بعد أن تأكد أنه خارج التشكيل الحكومي الجديد، بعد 11 عاما قضاها في منصبه، فيما كشفت أن مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أسامة الأزهري، سيكون خلفا له.

وزير التعليم يجمع متعلقاته
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي، غادر هو الآخر مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وودع العاملين بها وقام بجمع متعلقاته الشخصية، ويأتي تغيره بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة، وتسريب غالبية الامتحانات.

تغيير وزيري البترول والكهرباء
كما أكدت المصادر أن وزيري البترول والكهرباء في مقدمة الراحلين عن الحكومة، وذلك بالتزامن مع أزمة قطع الكهرباء غير المسبوقة، ونقص إمدادات الغاز الطبيعي.

الاستغناء عن وزير المالية
كما هو متوقع، أطاحت الحكومة بوزير المالية الحالي محمد معيط، في ظل تفاقم الأزمة المالية بالبلاد، وارتفاع الديون الخارجية والداخلية لمستويات قياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى