محلي

استخراج 14 من أسفل عقار أسيوط المنهار والأهالي يكشفون مفاجئة

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، انتهاء جهود رفع أنقاض المنزل المنهار بحي شرق وتمكن جهود الإنقاذ من استخراج 14 جثة وإنقاذ 6 مصابين كحصيلة نهائية للحادث، مؤكدا استمرار عمل اللجنة الهندسية التي تم تشكيلها لمعاينة المنزل المنهار والمنازل المجاورة وإخلاء المتضرر منها.

وعاينت النيابة العامة، أمس، موقع انهيار عقار مكون من ٤ طوابق بنطاق شارع رياض التابع لحى شرق بمحافظة أسيوط للوقوف على ملابسات الواقعة، واطّلع فريق النيابة على كاميرات المراقبة فى المنطقة، كما التقى أعضاء النيابة بعدد من سكان المنطقة وجيران سكان العقار المنهار ومالكه للتعرف على ملابسات انهيار العقار وكواليس ما قبل انهياره.

شهادات السكان

روى شهود عيان، كواليس انهيار العقار سكني بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين.

وقال الشهود، إن الحادث وقع الساعة 6 صباحا، موضحين أن المنزل كان مائلا ومعرضا للسقوط في أي وقت، يعاني من تصدعات، وعندما أبلغ أحد الجيران سكان المنزل، قاموا بإجراء ترميمات، ولكن للأسف لم يتم ذلك بالطريقة الصحيحة، وذلك لكون عقارا مؤجرا وليس ملكا للسكان.

وبحسب شهود العيان، فإن “المنزل مكون من 4 طوابق ويسكنه 4 أسر، بإجمالي أكثر من 10 أفراد، في الطابق الأول كانت تعيش سيدة، ولديها 3 بنات يتيمات، كانت تعمل بجد لتوفير احتياجاتهم المعيشية، أدى الانهيار إلى حبسها تحت الأنقاض، كما كان هناك أسرة أخرى مكونة من رجل وزوجته وأبنائه الثلاثة، وهم أيضا تحت الأنقاض يجري الآن البحث عن تسريب غاز تحت المبنى والسيطرة عليه”.

زر الذهاب إلى الأعلى