عربي ودولي

اليوم 274 للعدوان.. 25 شهيدا منذ الفجر وأمريكا تسعى لتقريب وجهات النظر بين الطرفين

قالت كتائب عز الدين القسام إن مقاتليها نفذوا عمليتين نوعيتين أمس الجمعة تمكنوا في إحداهما من قتل 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة بحي الشجاعية في غزة، كما أقر الاحتلال بإصابة جنديين إثر إطلاق صواريخ من لبنان على كريات شمونة شمال إسرائيل.

كما واصل طيران الاحتلال حملة القصف على مواقع متفرقة في قطاع غزة مخلفا شهداء وجرحى، مع دخول الحرب يومها الـ274، وسط موجة نزوح متجددة من مدينة خانيونس من جراء تكثيف الاحتلال غاراته على المدينة المكتظة بالنازحين. 

شهداء الفجر

استشهد، فجر اليوم السبت، 25 مواطنا على الأقل، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على مدينة غزة ومخيمي المغازي والنصيرات وسط القطاع.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 9 مواطنين إثر قصف قوات الاحتلال لمنزل ومستودع تابع للأونروا في مخيمي المغازي والنصيرات.

وأشارت المصادر إلى استشهاد مواطنين جراء قصف قوات الاحتلال منزلا في مدينة غزة.

أمريكا والهدنة

 تبذل الإدارة الأميركية مساعي لسد الفجوة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” بشأن المرحلة الثانية من مفاوضات وقف إطلاق النار.

سياسيا، عاد رئيس الموساد من الدوحة بعد اجتماع أولي مع الوسطاء. وقال الإعلام الإسرائيلي إن المفاوضات لن تكون سهلة، وقد تستغرق من 3 إلى 5 أسابيع، في حين نقل موقع “أكسيوس” عن مسؤولين أميركيين أن البيت الأبيض ووكالة الاستخبارات المركزية يحاولان سد الفجوة بين إسرائيل وحماس بشأن المرحلة الثانية.

يأتي ذلك، بينما يسود التفاؤل الحذر أوساط إسرائيلية، في أعقاب مرونة أكبر أبدتها حركة حماس، لإبرام صفقة لتبادل الأسرى، تشمل وقفا لإطلاق النار في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى