عربي ودولي

بايدن يحسم قراره الأخير بشأن الانتخابات الرئاسية ووعود لأنصاره بالفوز

حسم الرئيس االأمريكي جو بايدن قراره بشأن إعادة ترشحه للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي، مؤكدا أنه “ملتزم تمامًا” بمواصلة السباق الرئاسي للتغلب على منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وفي رسالة كتبها لأعضاء الكونغرس بعد عودتهم إلى واشنطن عقب عطلة الرابع من يوليو قال: “أريدكم أن تعرفوا أنه على الرغم من جميع التكهنات في الصحافة وغيرها، أنا ملتزم تمامًا بالبقاء في هذا السباق وخوضه حتى نهايته والتغلب على دونالد ترامب”.

وجاءت رسالة بايدن في الوقت الذي يواجه فيه دعمًا متداعيًا من المشرعين الديمقراطيين ومخاوف متزايدة من هزيمة تاريخية أمام الرئيس السابق دونالد ترامب وأتباعه في انتخابات نوفمبر للبيت الأبيض والكونغرس، وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

ويطالب العديد من الديمقراطيين، بايدن الآن بإثبات سياسي أنه قادر على العمل، لكن الرئيس لن يكون قادرًا على تنفيذ الحملة المكثفة التي يريدونها بينما يستضيف القمة رقم 75 لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في واشنطن، والتي تم بالفعل تسييج مساحات كبيرة من وسط المدينة لاستقبالها.

وفي السياق، طالب بايدن النواب الديمقراطيين بتوحيد صفوفهم خلف مسعى إعادة ترشحه، وقال إنه على الديمقراطيين الذين يدعون لانسحابه من السباق الرئاسي أن يتحدوه في مؤتمر الحزب.

وكان بايدن قد أكد في مقابلة هاتفية مع شبكة “إم إس إن بي سي”، أن الناخبين الأمريكيين لا يزالون يريدون ترشحه في الانتخابات الرئاسية.

كما اعتبر بايدن أنه أفضل مرشح لإلحاق الهزيمة بترامب، وأنه لن يذهب لأي مكان، كما أنه لا يهتم بما يقوله الأغنياء بل بما يقوله الأمريكيون العاديون، على حد قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى