عربي ودولي

في يومها الـ 276.. أبرز تطورات الحرب على غزة

في اليوم الـ 276 لمعركة طوفان الأقصى، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين بشكل واسع في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

حيث شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي  غارات جوية على  أحياء متفرقة من مدينة غزة، كما تقدمت القوات البرية والمدرعة من محورين؛ المحور الغربي، ودوار الدحدوح جنوب حي تل الهوا وتتمركز في محيط الجامات والصناعة وتحاصر عدد من العائلات والنازحين في تلك المنطقة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أن التوغل  صاحبه إطلاق نار كثيف، وغطاء ناري كثيف جدا من المدفعية والطائرات الحربية، إلى جانب المدفعية الإسرائيلية قنابل الغاز في محيط منطقة الصناعة.

هذا تواصل قوات الجيش الإسرائيلي حصار عددا من العائلات بمنطقتي الجامعات والصناعة. وقد شهدت المنطقة موجة نزوح كبيرة في محيط المنطقة هربا من المعارك الدائرة.

محادثات وقف إطلاق النار

أعلنت مصادر رفيعة المستوى أن مصر ستستضيف وفودًا إسرائيلية وأمريكية لمناقشة “القضايا العالقة” في اتفاق وقف إطلاق النار المحتمل في غزة، وأضافت المصادر أن هناك مشاورات واتصالات مصرية مع حركة حماس في إطار الجهود المصرية المبذولة لإنجاز اتفاق التهدئة وإطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة مقابل الإفراج عن سجناء فلسطينيين.

وأشار المصدر  إلى أن هناك لقاءات مصرية مكثفة مع جميع الأطراف خلال الأسبوع الجاري لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة، موضحًا أنه من المتوقع أن يتوجه رئيس السي.آي.إيه وليام بيرنز إلى القاهرة هذا الأسبوع للمشاركة في المفاوضات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى