محلي

وعود وردية من رئيس الحكومة للمواطنين في خطابه أمام البرلمان

في أول خطاب له أمام مجلس النواب بعد تشكيل الحكومة الجديدة، أطلق رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الكثير من الوعود للمواطنين تتعلق في غالبيتها باقتصاد البلاد، وتحسين المستوى المعيشي.

في البداية تقدم “مدبولي” بخالص الشكر إلى عبدالفتاح السيسي، على تجديد الثقة وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، وشدد على أن أعضاء الحكومة سيكونون في مقدمة الصفوف قولا وعملا ويقدموا المثل الأعلى في تحمل المسئولية في خدمة الوطن.

كما توجه بخالص الشكر والتقدير لأعضاء الحكومة السابقة على ما وصفه بجهودهم المخلصة وتفانيهم في خدمة الوطن والمواطنين.

برنامج الحكومة
أوضح “مدبولي” أن برنامج الحكومة الجديدة قائم على رؤية مصر 2030، وتوصيات الحوار الوطني ومختلف الاستراتيجيات الوطنية.

وأضاف أن برنامج حكومته يستهدف تحسين واقع حياة المواطن، والانتقال إلى مرحلة جديدة من التطوير المستدام؛ يضع الوطن في مكانته التي تليق به.

الكهرباء
وفيما يتعلق بأزمة الكهرباء، تعهد رئيس الحكومة بالقضاء عليها نهائيا ا خلال نصف العام الأول من برنامج الحكومة، دون الإشارة إلى الكيفية التي سيتم بها القضاء عليها.

سد النهضة
كما تحدث رئيس الوزراء عن أزمة سد النهضة والتي بدأت فيها إثيوبيا الملء الخامس، مشيرا إلى أن مصر لن تفرط في حصة مصر من مياه النيل التي تمثل الحياة لكل المصريين.

الإسكان الاجتماعي
كما لفت إلى أن الدولة بذلت جهدا في توفير الإسكان الاجتماعي وشبكة حماية اجتماعية متكاملة للفئات الأكثر احتياجا، وتوفير خدمات الصحة ومبادرات للقضاء على الأمراض المزمنة، والتوسع في إنشاء المدارس والجامعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى