محلي

مدبولي يعلن عن زيادات جديدة في أول تصريحاته بعد تشكيل الحكومة

في أول مؤتمر صحفي له عقب تشكيل الحكومة الجديدة، أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن الدولة لا سبيل أمامها سوى التحرك في أسعار بعض الخدمات، لإصلاح المنظومة الاقتصادية والمالية.

أسعار الكهرباء
أوضح “مدبولي” إن حكومته تتحرك على مدار عام ونصف بهدوء وبطريقة متدرجة في توقيتات معينة لزيادةأسعار الكهرباء، لسد الفجوة الكبيرة الموجودة.

أسعار الوقود
كما أشار إلى أن تكلفة لتر السولار على الدولة المصرية 20 جنيهًا بينما يباع للمواطن بـ10 جنيهات، وهو ما يدفعه إلى التحرك بشكل من متوازن لرفع أسعاره وحتى تتمكن الدولة من تحمله.

الأدوية
أكد “مدبولي” أن الحكومة اتفقت مع شركات الأدوية على تطبيق تحريك محسوب جدًا وبنسب مقبولة للأدوية، خلال الفترة المقبلة، مشيرا أنه خلال أزمة العملة كانت الدولة قادرة على تدبير الدولار بالسعر الرسمي، ولكن مع اتخاذ إجراء تصحيحي وتطبيق سعر موحد للدولار، قالت الشركات إنها ستتعرض لخسارة مع الإنتاج بالتكلفة الجديدة.

كما شدد على أن الدولة لن تتحمل مئات المليارات المخصصة للدعم الآن، مستطردًا: “تحملناها على مدار عام ونصف على أمل إن الأزمات تخلص، وعلى مدار عام ونصف أزلنا أعباء كثيرة عن كاهل المواطن في بعض الخدمات، لكننا نحتاج تدريجيا وعلى مدى زمني نعوض جزءا من الدعم الموجود، لأن حجمه كبير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى