محلي

لحين الفصل في طعنه.. نقابة الصحفيين تطالب بالإفراج عن الطنطاوي

ضمن التحركات الموسعة للإفراج عنه، أعلن نقيب الصحفيين خالد البلشي، عن تقديم النقابة طلبًا للنائب العام للإفراج عن السياسي أحمد الطنطاوي لحين الفصل في الطعن على حكم حبسه، الذي أقامه محاميه، أمام محكمة النقض.

وقال “البلشي” في طلبه أنه “لما كان من المرجح نقض الحكم، وإعادة محاكمة الزميل، فإننا نلجأ لسيادتكم بطلب للإفراج عن الزميل، وإرجاء التنفيذ لحين الفصل في النقض”، حسب بوست على حسابه بفيسبوك.

كما انتقد منع إدارة سجن العاشر من رمضان محامي الطنطاوي من زيارته داخل محبسه في 2 يوليو الحالي رغم التصريح له من النيابة العامة بذلك.

طعن على حكم الحبس

وكان المحامي خالد علي قد قدم طعنًا على الحكم الصادر بحبس الطنطاوي ومدير حملته المحامي محمد أبو الديار سنةً مع الشغل في إدانتهما بطباعة وتداول أوراق تخص العملية الانتخابية دون تصريح من السلطة المختصة.

وقال علي، في بوست على فيسبوك أمس، “استندت صحيفة أسباب الطعن بالنقض للطنطاوي على مخالفة الحكم المطعون عليه للقانون، وفساده فى الاستدلال، وقصور التسبيب، والإخلال بحقوق الدفاع”.

وأحالت النيابة العامة الطنطاوي وأبو الديار وأعضاء حملته للمحاكمة في 7 نوفمبر الماضي بتهمة طباعة وتداول أوراق تخص العملية الانتخابية دون تصريح من السلطة المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى